الفنان محمد كريم: آراء زملائى المصريين فى أدوارى العالمية «متهمنيش»



كتبت: رشا شاهين

كشف الفنان المصري، محمد كريم، لأول مرة عن تفاصيل تصوير بعض المشاهد من الفيلم الذى عرض قبل ١٥ عاما وحمل اسم «دكان شحاته»، وعن حذف أحد المشاهد التى جمعته مع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي. وفى تصريحات للفنان، أشار كريم إلى حقيقة المشهد الذى ضربها فيه بالقلم. ونوه كريم إلى أنه ضربه لها جعل الناس تكره، لكنه أكد أن المشهد كان مشهدا تمثيليا ولم يكون حقيقيا. وبين الفنان أن القلم لم يكون حقيقيا ولكن المشهد «كان واقعيًا وماستر سين، ولو قلم لبس فى وشها بجد كانت هتحصل مشكلة».

قال الفنان محمد كريم، إنه من أصول شرقية ويعتز جدا بذلك، وتخرج فى كلية الطب وتخصص فى الباطنة، كما اختار كذلك العلاج الطبيعى والروماتيزم، وكان يدرس الطب فى نفس الوقت الذى يعمل فى مجال التمثيل، ويرى أن الطبيب لا بد أن يكون فنانا فى كل شيء، والطب ساعده جدا فى التمثيل. وأضاف الفنان محمد كريم، «منذ التحاقى بكلية الطب كان هدفى محددا وهو أن أكون ممثلا بجانب الطب، وعندما صارحت والدى بهذا الهدف شجعنى جدا». وتابع: «بدايتى الحقيقة كانت فى بطولة مسلسل بنت أفندينا، وكنت محظوظ للعمل مع الفنانة إلهام شاهين فيه، كما حالفنى الحظ أيضا فى العمل مع عمالقة الإخراج فى مصر». وعن دوره فى فيلم «دكان شحاتة»، قال: قدمت شخصية سالم، وكانت شخصية لديها العديد من المشاكل، مثل الورث ولكنى كنت أؤمن أنه لا يوجد شخص شرير كهذا، ومن أصعب المشاهد فى الفيلم مشهد ضربى واغتصابى لهيفاء وهبى التى من المفترض زوجتى، وتم حذف مشهد من الفيلم كان بعد زواجنا بعامين والفرق بين هيفاء فى أول الزواج وبعد عامين، وعندما سألت المخرج عن السبب قال: «أنت مش عملت المشهد خلاص» وقد حصلت على جائزة عن هذا الدور. وقال الفنان محمد كريم: «كنت بسافر أمريكا كثيرا وعرفت إن مسألة الذهاب إلى هوليود والمشاركة وأن تكون نجما عالميا مسألة صعبة جدا». وأضاف كريم: «ذهبت إلى نيويورك وعرضت لهم العديد من اعمالى حتى يكون هناك معرفة بى، وانا اخذت هذه المخاطرة على عاتقى وتحملت وكنت اتحلى بالصبر». وتابع: «الفنان الكبير عمر الشريف نموذج رائع للعالمية بالنسبة لنا واخذت رايه ان هناك دور ارهابى فى فيلم وهذا الدور عمله ممثل عربى، وقال لى انتا عندك فرصة كويسة ولو مش هتعمل الدور غيرك هيعمله، ولكنى لم اقوم بعمل هذا الدور وتاخرت فى حلمى والنجومية لمدة ١٠ سنوات بسبب عدم تمثيل هذا الدور». قال الفنان محمد كريم: «كنت أقدم برنامج ذا فويس الموسم الأول والثانى واشارة فى العديد من الافلام والمسلسلات ولكن حلم العالمية يطغى على افكاري». أضاف: «لذلك اعتذرت وقلت اننى ساذهب إلى هوليود والكل قال لى انت مجنون ستترك تقديم البرنامج والافلام والمسلسلات وتذهب، ولم تكن الصورة واضحة هناك».

بعد 15 سنة.. محمد كريم يكشف حقيقة ضربه لهيفاء وهبى ومشهده المحذوف فى «دكان شحاته»

وأكمل : «بدأت بشكل كويس فى السينما العالمية والحمد لله مجهود السنيين جاء بنتيجة رائعة، وشاركت مع النجم العالمى نيكولاس كيدج وأن صورتى معاه فى أفيش واحد وانا لم أكن مصدق». وتابع كريم: «احنا عندنا مخرجين وممثلين جامدين جدا، بس ناخد الفرصة ونخرج للعالمية». وقال الفنان محمد كريم، إن «حلم العالمية هو ما يشغلنى دائما وتسعى واجتهد من أجل تحقيق هذا الحلم». وأضاف كريم، «أردت ألا أظهر فى شكل وشخصية العربى فى بداية أفلامى بهوليود ، وكان مهم جدا أن يكون هناك فيلم عالمى وهناك فنان مصرى مشارك فيه». وأوضح كريم، «انا لا اركز فى مسالة رد فعل الزملاء فى الوسط الفنى عن مشاركتى فى أفلام عالمية، لأننى تعبت كتير وكل ما يهمنى أن أنجح ولا اقف كثيرا عند تلك الأمور، وهناك انتقادات كثيرة على السوشيال لبعض الصور أو الفيديوهات التى انشرها ولكنى لا اقف عند تلك الانتقادات». وعن نشره صورة له فى طائرة خاصة وبعدها بثلاث سنوات عملها محمد رمضان أجاب كريم «انا لا اشغل بالى بتلك الأمور، ولم أندم على أى صور نشرتها على السوشيال ميديا لأنى اتعامل بمنطق احترافى والنجوم فى هوليود يتعاملون بهذه الطريقة، وعندنا نجوم كبار لو اخدوا الفرصة سيصلوا إلى العالمية». وأشار كريم، إلى أنه «من ثلاث سنوات سحبت نفسى من السوشيال ميديا وكان ممكن يكون عندى متابعين لصحفتى أكثر من ١٠ أضعاف، لو كنت اريد ذلك».

1 عرض0 تعليق