المطرب مصطفى مشير: «على حميدة» شاركنى بالغناء والألحان فى «كراميلا» وتمنيت خروجها للنور قبل وفاته



خاص.. قصة آخر أغانى الفنان الراحل على حميدة

فنان شاب ومطرب رقيق الصوت والطلة، لازال فى بدايات حياته الفنية ولكن أسعده الحظ أن ينشد بصوته آخر ألحان الفنان الكبير الراحل (على حميدة) ويشاركه غناءها. التقت هاى ميوزيك مع المطرب الشاب مصطفى مشير وكان معنا فى هذا الحوار الحصري.


أتمنى أن أغنى من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى


ماذا عن بدايتك الفنية؟ بداياتى كانت منذ الدراسة فى المدرسة، فى سن الحادية عشر، والتحقت بدورة تدريبية فى دار الأوبرا مع الدكتور محمد عبد الستار لتعلم الغناء الشرقي، واتنبه لموهبتى وأشركنى فى العديد من الحفلات وبعدها انضممت لشركة ستار اف ام وأنتجوا لى أغنية ( قلبك دهب ) التى كانت أول أعمالى الخاصة وهى من ألحاني. وهل لاقت النجاح الذى كنت تتوقعه؟ حققت الأغنية نجاحًا ملحوظًا، لكن للأسف بسبب سوء التوزيع والدعاية انتظرت فترة كبيرة حتى جاء العمل الثانى مع شركة (إسمعنا) وهى أغنية ( باع والسلام ). وكيف كانت أعمالك بعدها؟ بعدها سمعنى الأستاذ محمد أيمن البخارى رئيس مجلس إدارة مجلة هاى ميوزيك وأعجب جداً بصوتى وأصر أن يسمعنى المطرب الكبير «على حميدة» نائب رئيس مجلس الإدارة حينها وبالفعل دبر لقائى به. وكيف بدأ تعاونك الفنى مع الفنان الراحل على حميدة؟

أعجب الفنان الراحل بصوتى وشجعنى جداً وتحمس لصوتي، وحينها اقترح «البخاري» أن ينتج أغنية من ألحان الفنان على حميده وقد كان. ومن هم فريق العمل الفنى لهذه الأغنية؟ الأغنية من كلمات الشاعر ناجى إدريس وألحان الفنان الراحل على حميدة وتوزيع تامر صقر وغنائى طبعاً. وما اسم الأغنية؟ اسم الأغنية «كراميلا» وهى مزيج من المودرن والإيقاع البدوى كعادة أغلب ألحان الفنان الراحل، الذى تحمس لصوتى ولم يمنحنا ألحانه فقط ولكنه اشترك معى فى غناء الأغنية. وهل خرجت الأغنية للنور قبل وفاة الفنان على حميدة؟ بعد أن اكتملت الأغنية بفترة وجيزة فارقنا الفنان الكبير للأسف ولم يشاهدها ترى النور لذلك أتمنى أن تناول الأغنية النجاح ورضى الجمهور. وكيف تصف تعاونك مع فنان بحجم على حميدة؟ لقائى مع الفنان الراحل كان أمنية كبيرة بالطبع والحمد لله أسعدنى الحظ وتحققت فى آخر ألحانه وأغانيه وأتمنى أن ألتقى مع نجوم كثيرين فى عالم الكلمة والألحان. من هو الشاعر أوالمحلن الذى تتمنى التعاون مع فى الفترة المقبلة؟ أتمنى أن أغنى من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى فهم الأنجح حالياً فى مجالهم. هل يمكننا الحديث عن حياتك بعيدًا عن الفن؟ لا أحب ان تظهر حياتى الخاصة على الملأ فالمهم عندى أن يصل عملى وفنى فقط للجمهور. وما رأيك فى أغانى المهرجانات؟ أغانى المهرجانات هى الأكثر نجاحاً ولكننى لا أحب هذا النوع من الغناء ولن أغنى مهرجانات. وماذا عن طموحك الفني؟ طموحى أن يصل صوتى وفنى للجمهور عن طريق أغانى تعيد له جمال الكلمة واللحن وأصالة الصوت. وجه كلمة للفنان الراحل على حميدة؟ أقول له أسعدتنا بفنك وعلمك فأنت أستاذ كبير وللأسف ربطك الناس بأغنية واحدة وهى لولاكى بسبب نجاحها الطاغى حتى الآن ولكنهم لم يشاهدوا إبداعاتك الأخرى وعلمك وفنك الغزير. رحمك الله . وجه كلمة لجمهورك؟ كلمة أخيرة لجمهوري. انتظرونى فى أغنية (كراميلا) قريباً وأتمنى أن تنال إعجابكم.


أغانى المهرجانات هى الأكثر نجاحاً ولكننى لا أحب هذا النوع من الغناء ولن أغنى مهرجانات



5 عرض0 تعليق