شباك سينما.. السقا وهنيدي يشعلان منافسة شرسة مع كريم وعز


كتب- محمد نعمان:

تشهد دور العرض السينمائي في شهر أغسطس المقبل طرح فيلمين جديدين لنجوم شباك التذاكر هما أحمد السقا بفيلم (العنكبوت)، حيث ما زال يتربع على إيرادات الشباك منذ سنوات خاصة فى الأكشن، وينافسه صديقة المقربة محمد هنيدي بفيلم (الإنس والنمس)؛ محتلا المرتبة الأولى فى سينما الكوميديا.


أحمد عز يحقق أعلى الايرادات.. و «كريم» يلاحقه

مع بدء طرح الفيلمين خلال أغسطس، تكون هناك منافسة شرسة على إيرادات الموسم الصيفي مع الفنان أحمد عز بفيلم (العارف)، الذي حقق أعلى الإيرادات حتى الآن، والتي تخطت ٣٦ مليون جنيه، كما يدخل الثنائي منافسة مع الفنان كريم عبد العزيز بفيلم (البعض لا يذهب للمأذون مرتين)، الذي تخطي حاجز ٢٩ مليون جنيه.

وقرر صناع فيلم (العنكبوت)، طرحه بدور العرض السينمائية خلال الأسبوع الأول من أغسطس، بعد عدة تأجيلات بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، وأصبح العمل جاهزاً للعرض بعد فترة طويلة من التصوير والتوقفات.


دور العرض تنتظر «العنكبوت» للسقا بعد تأجيله بسبب كورونا


وتدور أحداث «العنكبوت» في قالب من الأكشن والرومانسية، وهي النوعية التي يفضلها أحمد السقا، ويغلب على الفيلم طابع الإثارة والتشويق، إذ يواجه السقا صراعات مع رجال المافيا بسبب أفعال شقيقه «ظافر العابدين» غير المشروعة.

والفيلم بطولة أحمد السقا، ظافر العابدين، منى زكي، ريم مصطفى، يسرا اللوزي ،زكي فطين عبد الوهاب، محمد لطفى، محمد ممدوح الذى يظهر ضيف شرف ،تأليف محمد ناير، إخراج أحمد نادر جلال.

فيما قرر محمد هنيدي دخول المنافسة على إيرادات الشباك بفيلم (الإنس والنمس)، وتدور أحداثه في إطار كوميدي رعب، حيث يعيش تحسين مع والدته، وشقيقته، ويعمل في بيت الرعب بإحدى الملاهي الترفيهية، ثم يقابل نرمين التي تقلب حياته رأساً على عقب.

هنيدي في تجربة «كوميديا الرعب» مع «الأنس والنمس»


(الإنس والنمس) بطولة محمد هنيدي، منة شلبي، صابرين، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، عارفة عبد الرسول، محمود حافظ، دنيا ماهر، شريف دسوقي، إضافة إلى مشاركة عدد من الفنانين كضيوف شرف، والفيلم قصة وإخراج شريف عرفة، وسيناريو وحوار شريف عرفة وكريم حسن بشير.

أما الفنان أحمد عز ظل متربعا على إيرادات شباك التذاكر بفيلم (العارف) بقيمة تبلغ أكثر من ٣٦ مليون جنيه منذ طرحه، حيث تدور أحداثه حول فكرة حرب العقول في وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.

ويعد الفيلم من أكثر الأعمال السينمائية الضخمة إنتاجيا في السينما المصرية، حيث يعتبر أول فيلم يتم تصويرها بين ٤ دول هي (مصر وإيطاليا وماليزيا وبلغاريا)، واستعانت الشركة المنتجة بأربعة مصممين عالميين لتنفيذ المشاهد الخطرة بالفيلم ، بالإضافة إلى احتواء الفيلم على الكثير من مشاهد الاكشن والانفجارات واندلاع النيران واستخدام الأعيرة النارية بتصوير عالمي، وهو ما استطاع أن ينفذه أيضا بطل العمل أحمد عز وباقي أبطال الفيلم سواء العنصر الرجالى أو النسائي.

(العارف) بطولة أحمد عز، أحمد فهمى، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح، حازم إيهاب وعدد من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف أبرزهم محمد ممدوح، تأليف محمد سيد بشير ،إخراج أحمد علاء الديب ،إنتاج شركة «سينرجى فيلمز».

وينافس الفنان كريم عبد العزيز في إيرادات الشباك بفيلم (البعض لا يذهب للمأذون مرتين) بقيمة تبلغ أكثر ٢٩ مليون جنيه منذ طرحه في ٧ يوليو الحالي بدور العرض السينمائي .

وتدور قصة (فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين)، حول عدة تساؤلات بشأن تجربة الزواج والصراعات التي يمر الزوجان بها، ويقدم شخصية إعلامي يعمل على كشف الحقائق بطريقة تنكرية في شخصيات مختلفة وغريبة عنه.

و(البعض لا يذهب للمأذون مرتين) بطولة كريم عبد العزيز، ودينا الشربيني، وماجد الكدواني، وبيومي فؤاد، وأحمد فهمي، وأحمد حلاوة، وشيماء سيف، وعمرو عبد الجليل، ونيللي كريم، ومحمود حميدة، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي.

2 عرض0 تعليق