عائلات فنية بالوراثة.. لن تصدق أن هؤلاء النجوم تجمعهم صلة قرابة



كتبت: شيماء دادوه

عدد كبير من المشاهير تجمعهم صلة قرابة معًا، قد تكون غير معلنة أحيانا بفضل رغبة النجوم الشباب في تحقيق نجاح منفصل بعيدا عن شهرة أقاربهم، أو يتم الكشف عنها صدفة.

الفنانة أميرة العايدي، من الفنانات اللاتي صُدم الجمهور بمعرفة ان والدتها فنانة شهيرة، خاصة أنها فضلت إخفاء الأمر في بداياتها الفنية حتى تشق طريقها بمفردها.

وأميرة العايدي هي ابنة الفنانة عزيزة راشد من المنتج المسرحي عبدالقادر العايدي، الذي أنتج لوالدتها العديد من الأعمال الفنية.

وتزوجت أميرة العايدي من الفنان الراحل وائل نور، ولكنها انفصلت عنه بعد نشوب خلافات حادة بينهما، بسبب رفضه لاستمرارها في الوسط الفني، وتزوجت من شخص لا يعمل بالفن.

كريم مغاوري

ابن الفنان سامي مغاوري، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بالتمثيل والإخراج عام ٢٠٠٧.

وشارك كريم مغاوري في طفولته، بمسرحية تكسب يا خشبة، مع والده والفنان أحمد بدير، والسيرة العاشورية مع الفنان نور الشريف، وشارك حتى الآن في ٣٢ عمل فني آخرهم كان فيلم سقراط ونبيلة. ورغم ظهوره في أكثر من عمل، إلا أن الكثيرون لا يعلمون علاقته بالفنان سامي مغاوري.

أحمد جمال سعيد

عائلته الفنية كبيرة وعريقة، فهو حفيد الفنان الراحل فريد شوقي، الملقب بوحش الشاشة، وخالته رانيا فريد شوقي، وابنة خالته ناهد السباعي، إلا أنه فضل الاحتفاظ بهذه القرابة لنفسه في بداياته ليتمكن من إثبات موهبته بمفرده.

وشارك أحمد جمال سعيد في حوالي ٨٠ عمل فني، وبدأ مشواره الفني في عمر الحادية عشر من عمره، خلال فيلم رجال من مصر وشارك في العديد من الأعمال الفنية الشهيرة.

وشهد عام ٢٠٢١ نشاطا فنيا كبيرا لأحمد جمال، حيث شارك في ستة أعمال دفعة واحدة وهي فيلم قبل الأربعين، ومسلسلات شارع ٩، حلوة الدنيا سكر، الدايرة، الحرير المخملي، أحسن أب.

نادر حمدي

فاجأ الفنان والموزع الموسيقي نادر حمدي، الجمهور خلال يناير العام الجاري، بظهوره مع والدته التي لم يفصح من قبل عن صلة قرابته بها، وهي الفنانة الشهيرة عفاف حمدي، وذلك في لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي بعد زواجه.

والد نادر أيضاً هو المطرب الراحل أحمد حمدي، والذي أكد نادر حمدي أنه لم يرد الإفصاح عن شخصيتيهما من قبل، حتى لا يقال إنه يستغل شهرتيهما في سبيل تحقيق نجاحه

ونادر حمدي واحد من أنجح الموزعين الموسيقيين في مصر، وتعاون مع النجم عمرو دياب في أكثر من عمل فني ناجح.

عمر الشناوي

من أبرز نجوم جيله حالياً، الفنان عمر الشناوي لفت الانتباه من خلال مشاركته في مسلسل الأب الروحي، مع نخبة من الشباب، وبعد تحقيق نجاحه أفصح عن علاقته بجده الفنان الكبير الراحل كمال الشناوي.

وشارك عمر الشناوي عام ٢٠٢١ بأربع أعمال هم فيلم الهجام، وفيلم موسى، ومسلسلات حلوة الدنيا سكر، والاختيار ٢: رجال الظل.

أميرة هاني



الممثلة أميرة هاني هي ابنة أخ الفنانة القديرة نبيلة عبيد، والتي رفضت أن تتوسط لها أو تتدخل في اختيارات أعمالها برغم العلاقة القوية التي تربطهما.

وفضلت نبيلة عبيد ترك موهبة أميرة لتقييم الجمهور، وشاركت أميرة هاني في العديد من الأعمال، كان آخرها مسلسل سكر زيادة مع عمتها نبيلة عبيد في رمضان ٢٠٢٠.

غادة عادل

الفنانة غادة عادل، هي ابنة أخت الفنانة شمس البارودي، وكانت علاقتهما ضعيفة بسبب إقامة غادة لسنوات طويلة في ليبيا، إلا أنهما كانا دائمتي التواصل عبر الهاتف.

وعندما طُلب من غادة عادل الحديث عن شمس البارودي في أحد اللقاءات التليفزيونية قالت: «أنا مش هتكلم عشان هي مش بتحب ده، هي قفلت الصفحة دي نهائي من حياتها، واعتزلت التمثيل خلاص».

حمدي الميرغني

على الرغم من صلة القرابة بينهما، فالفنان سليمان عيد خال الفنان حمدي الميرغني، إلا أنهما لم يفصحا عن هذه القرابة إلا بعد نجاح الميرغني.

ولمع اسم حمدي الميرغني في عالم الفن، من خلال مشاركته مع الفنان أشرف عبد الباقي في مسرحيات مسرح مصر.

لمى كتكت

الممثلة الشابة لمى كتكت، خطفت الأنظار لدى مشاركتها في فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن، مع الفنانة ليلة علوي ومنة شلبي وعدد من النجوم، بشخصية فاتن أبو رية. وبعد ظهورها في الفيلم، اكتشف الجمهور أنها ابنة المنتج السينمائى الراحل أسماعيل كتكت، ووالدتها الفنانة أمل رزق. درست لمى كتكت بالمعهد العالى للفنون المسرحية، الذي حرصت على الالتحاق به لتنمية موهبتها الفنية، وتمت خطبتها للفنان محمد الشرنوبي قبل انفصالهما بسبب عدم رضاء والدتها عن هذه العلاقة.

5 عرض0 تعليق