فنانون فى مرمى انتقادات السوشيال ميديا.. من الحزن للفرح فى «لحظة»


فنانون وفنانات وجدوا أنفسهم أمام محاكم مواقع التواصل الاجتماعى «سوشيال ميديا» بسبب ظهورهم فى حفلات ومناسبات سعيدة فى أعقاب فترات من الحزن، ولم يسلم الكثير منهم مثل نانسى عجرم، وجومانا مراد، من الانتقادات التى نُصبت لهم بسبب التزاماتهم المهنية أو مجاملاتهم الإنسانية التى تزامنت مع فترات أحزان مروا بها. كان آخر هؤلاء الفنانين، الفنانة اللبنانية نانسى عجرم، التى وقعت ضحية أمام محاكم مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وجه إليها انتقادات حادة بسبب مشاركتها فى حفل غنائي، رغم وفاة حماتها. وسبقها كذلك الفنانة جومانا مراد التى طالبها سهام النقد بسبب ظهورها الأخير بعد فترة من وفاة ابنتها. ومن قبلهما، الانتقادات الحادة التى طاولت العديد من الفنانين والفنانات اللذين حضروا حفل زفاف، بعد ساعات من مشاركتهم فى عزاء الفنان الراحل سمير غانم. التقرير التالي، يرصد عددًا من الفنانين الذين وقعوا ضحايا انتقادات مواقع التواصل الاجتماعى «السوشيال ميديا» بسبب ظهورهم أثناء مرورهم بفترات أحزان وعزاء.


نانسى عجرم تغنى رغم وفاة حماتها



أثارت الفنانة نانسى عجرم موجة غضب واسعة بين جمهورها بعد ظهورها فى أول حفل غنائى لها فى القاهرة بعد وفاة حماتها، حيث ظهرت النجمة اللبنانية تغنى وترقص وهو ما تسبب فى انتقادات واسعة لها. وظهرت نانسى عجرم بإطلالة سواريه باللون الأسود، والتتقطت لها العديد من اللقطات التى تغنى وترقص فيها، وهو ما لفت انتباه الجمهور خاصة وأنها قبلها بساعات دونت نعى لحماتها عبر حساباتها الشخصية، لتتباين الآراء حول توقيت حفل نانسى عجرم، فبينما هاجمها الكثير من متابعيها دافع عنها البعض واعتبروا انها مضطرة بذلك وفق التزاماتها. وبمجرد تداول مقاطع فيديو لحفل نانسى عجرم، انهالت التعليقات التى تباينت ما بين تعليقات مهاجمة للفنانة اللبنانية وأخرى مدافعة عنها، ومن بين التعليقات: «عادى جدا لان هناك عقد وجب الاتزام به وبشروطه اوسستعرض لاداء مبالغ كبيرة ...وهذه من اكراهات المهن الفنية لان الفنان مطالب بالالتزام ببنود العقود التى يمضيها وفى خالة انسحابه عليه تحمل تكاليف الانسحاب». رحلت والدة زوج نانسى عجرم عن عالمنا خلال الأيام الماضية، وكتبت نانسى عجرم فى حسابها الشخصى على تطبيق انستقرام: «شكر كبير لكل صديق وقريب ذكرنا وشاركنا بهذا الوقت الصعب.. إن شاء الله الحزن ما بيدق باب حدا.. المهم يضل الإيمان كبير رغم ألم خسارة الأحباب، والحياة تستمر إذا مش كرمالنا كرمال اللى منحبّن».


ظهورها الأول بعد وفاة ابنتها أثار انتقادات.. وجومانا مراد ترد: «ارحموني»



الفنانة السورية جومانا مراد، طالتها الانتقادات كذلك، فى أعقاب أول ظهرو لها بعد أسابيع من وفاة ابنتها الصغيرة. أعلنت الفنانة جومانا مراد عن وفاة ابنتها الطفلة الصغيرة ديانا.وبكلمات مؤثرة نعت جومانة مراد ابنتها التى توفيت ٢٩ مارس، إذ نشرت صورتها عبر حسابها الرسمى بموقع وتطبيق «انستجرام». وعلقت جومانة على الصورة كاتبة:»الحمد لله على كل حال، لله ما أعطى ولله ما أخذ، وإنا لله وإنا إليه راجعون، انتقلت إلى رحمة الله اليوم ابنتنا ديانا ربيع بسيسو». حيث نشرت الفنانة السورية جومانا مراد صورة لها مع رفيقتها لأول مرة بعد غيابها منذ شهر مارس الماضى بعد وفاة ابنتها ديانا أثر أزمة صحية مفاجئة تعرضت لها. وظهرت جومانا مراد مع الفنانة سوزان نجم الدين خلال تناولهما الطعام فى أحد المطاعم، وأشادت بعلاقة صداقتهما وطيبة ومحبة نجم الدين لها. وخلال الفترة الماضية لم تظهر الفنانة جومانا مراد على السوشيال ميديا أو تشارك فى أى فعالية فنية واكتفت بالتعليق على بعض الأحداث التى وقعت من بينها الحرب على غزة ووفاة الفننا سمير غانم. وعلقت جومانا على الصورة، قائلة: «الأصدقاء الطيبين المحبين نعمة من الله.. شكراً حبيبتى سوزان على طيبتك ومحبتك واحتوائك وعلى العزيمة واللمة والجمعة الحلوة والله يجمعك مع أولادك بأقرب وقت ويفرح قلبك فيهن مثل ما بتفرحى قلوبنا دائماً». لكنها لاقت كمًا من التعليقات السلبية والانتقادات، بسبب إطلالتها واستعادة حياتها بنشر صور عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وخلافه. وجاءت التعليقات السلبية شديدة التجريح التى تعرضت لها الفنانة السورية، على الصورة التى نشرتها، من منطلق «كيف لابسة احمر وبنتك ماتت...؟؟ وكيف الك قلب تضحكي؟؟ مانك زعلانة على ضناكي» وإلى آخره من التعليقات الجارحة. حينها اضطرت النجمة السورية إلى الرد وكتبت فى التعليقات «ما حدا بالدنى بينسى ضناة. إنتى مانك قاعدة بقلبى وشايفة شو فيه. بيكفى مزايدات. الله لا يحط حدا بمكانى ويجرب هالوجع.. ارحموووووووني».


هجوم على إيهاب توفيق بسبب إحيائه حفل بعد وفاة والده



فى يناير الثانى ٢٠٢٠، شنت الإعلامية الكويتية مى العيدان، هجوما شرسا على النجم إيهاب توفيق، بعد ظهوره الأول فى حفل، عقب وفاة والدة منذ إيام قليلة إثر حريق شب فى منزله، ونشرت صورا للفنان من حفله وعبر حسابها الشخصى بإنستغرام. وكتبت مى العيدان «الفنان إيهاب توفيق فى حفله الجمعة، يرقص مع الجمهور مع أسبوعين من وفاة أبوه، باين عليك الحزن يا ابنى، ما يقهرنى الا اللى يقول الحزن بالقلب يعنى لما ماتت أمى اطلع ثانى يوم ألبس أحمر وأرقص وأولع ألعاب نارية وأقول الحزن بالقلب انتو تتكلمون جد ولا إنتو صرتوا أنصار الحزن بالقلب والأب ميت صار له أسبوعين بس لا وميت بحريق عيل لو ميت بطواف بالكعبة إشكان سوى».


ليلى علوى فى حفل عمرو دياب بعد عزاء محمود ياسين


وفى أكتوبر من العام الماضى ٢٠٢٠، أثارت الفنانة ليلى علوي، حالة واسعة من الجدل حولها، بعدما شاركت متابعيها وجمهورها، مقطع فيديو جديد، خلال تواجدها، من حفل عمرو دياب الأخير الذى أقيم مساء أمس، بعد ساعات من حضورها عزاء الفنان محمود ياسين حيث ظهرت بنفس الملابس. وظهرت ليلى علوي، وهى ترقص بنفس الملابس السوداء التى ظهرت بها فى عزاء الفنان الراحل محمود ياسين ما عرضها للهجوم والنقد اللاذع. وجاءت تعليقات الجمهور مستنكرة منذ ذلك من خلال خاصية التعليقات عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، ردًا على الفيديو كالتالي: «كنتى بنفس اللبس فى العزاء الفنان محمود يس إزاى ده يحصل ممكن يكون حضرتى الحفلة بنفس اللبس بس ماينفعش تنزلى الفديو فى نفس الوقت».



يسرا وإلهام شاهين ولبلبة فى أزمة بعد جنازة سمير غانم




وجه الجمهور انتقادات حادة للفنانات يسرا وإلهام شاهين ولبلبة بعد ظهورهن، أثناء الاحتفال بحفل زفاف أحد رجال الإعمال فى الجونة، بينما شاركن فى صباح نفس اليوم، فى جنازة الفنان الراحل سمير غانم. وخرجت كل من الفنانة إلهام شاهين، والفنانة لبلبة، بتصريحات متناقضة، بعد حالة الغضب التى طالت عددًا من الفنانين المصريين بسبب ما قيل عن حضورهم حفل زفاف بعد ساعات من وفاة الفنان المصرى سمير غانم، حيث شاركوا فى دفنه بالصباح، وبعدها تواجدوا فى حفل الزفاف بالمساء. حيث كشفت الفنانة إلهام شاهين عن موقفها، مؤكدة على كونها لم تحضر أية أفراح سواء فى مدينة الجونة أو داخل القاهرة، مشيرة إلى أن الصورة المنتشرة لها التقطت فى الجونة قبل يوم واحد فقط من وفاة سمير غانم. ورفضت إلهام شاهين أن يتم توجيه الاتهامات إليها من قبل رواد السوشيال ميديا، خاصة أنه لا يحق لأحد أن يقيم مكانة زميلها لديها، فى ظل ارتباطها بعلاقة صداقة قوية للغاية مع الراحل وزوجته دلال عبد العزيز التى ترقد فى المستشفى بالوقت الحالي. وعلقت الفنانة لبلبة على الهجوم الذى تعرضت اليه بسبب حضورها حفل زفاف نجل رجل اعمال مصرى معروف بعد ساعات من تواجدها فى جنازة الفنان الراحل سمير غانم، وقالت لموقع «الفن» إنها كانت متواجدة فى الجونة قبل سماعها خبر وفاة غانم وأنها عادت إلى القاهرة خصيصاً من أجل حضور الجنازة، ثم عادت إلى الجونة من أجل حضور حفل الزفاف وآداء الواجب. بينما أغلقت الفنانة يسرا، التعليقات على صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد سيل الهجوم عليها.

9 عرض0 تعليق