«نسل الأغراب» يطيح بمحمد سامى من «المتحدة».. ماذا حدث؟



أعلنت «المتحدة للخدمات الإعلامية» وهى الشركة المنتجة لمسلسل «نسل الأغراب» للنجمين أحمد السقا وأمير كرارة وأثار ضجة كبيرة فى السباق الرمضاني، عن «وقف التعامل» مع كاتب السيناريو ومخرج المسلسل محمد سامي، فى بيان مقتضب نشرته عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى مساء الجمعة، دون إيضاح الأسباب.

وفور صدور القرار، بدأ الكثير من النقاد فى تحليل الأسباب وراء هذه الخطوة، بالرغم من أن محمد سامى من أكثر المخرجين نجاحا داخل الشركة، وأن أكثر أعماله الفنية التى حققت نجاحات كبيرة كانت من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. وتوقع بعض النقاد أن السبب قد يرجع لبعض الأمور المادية والفنية فى المسلسل الأخير الذى جمعهم فى رمضان الفائت «نسل الأغراب»، وعدم التزام الأخير بما تم الاتفاق عليه وإعطاء حجم أكبر لزوجته وشقيقته فى العمل، على حساب نجوم المسلسل، فضلا عن كثرة مشاهد العنف والمبالغات التى لا تعبر عن أهل الصعيد. وأرجع آخرون، السبب لموجة السخرية التى صاحبت عرض حلقات المسلسل على موقع التواصل الإجتماعي، فيما رجّح العديد من المتابعين أن السبب يعود لانحياز مخرج «نسل الأغراب»، وكاتبه لزوجته الفنّانة مى عمر، وتكبير مساحة دورها فى العمل على حساب نجميه أحمد السقا، وأمير كرارة.

ومن جهة آخرى، ربط الجمهور قرار وقف التعامل، بقيام الإعلامية بسمة وهبة بنشر صورة جمعتها بالمخرج محمد سامى والفنان محمد رمضان، وأعلنت من خلالها عن تعاون الثنائى فى عمل درامى خلال موسم دراما رمضان المقبل ٢٠٢٢، رغم أن المخرج متعاقد مع المتحدة للخدمات الإعلامية، لتقديم ٣ أعمال درامية خلال شهر رمضان لمدة ٣ أعوام متتالية، بدأت فى العام الحالى بمسلسل «نسل الأغراب»، وتستمر حتى عام ٢٠٢٣. من جانبه، أشار الناقد الفنى هانى عزب، عبر صفحته على «تويتر»، إلى أن أسباب وقف التعاون مع سامي، عدم التزامه بالسيناريو المتفق عليه مع الشركة المنتجة، وعدم تسليم الحلقات المتبقية فى موعدها. وتابع أن من الأسباب أيضاً، منح مى عمر مساحة تمثيلية أكبر من الدور المتفق عليه، وإضافة مشاهد دون مبرر درامى على حساب العمل. كما قال إن «هناك خلافات عديدة حصلت بين أبطال العمل أثناء التصوير لرفض ما يجري»، موضحاً أن ميزانية العمل خرجت عن المتفق عليه. يذكر أن مسلسل «نسل الأغراب» من بطولة النجوم: أحمد السقا، أمير كرارة، مى عمر، محمد دياب، فردوس عبد الحميد، أحمد مالك، أحمد داش، منة فضالي، ريم سامي، ملك زاهر، وغيرهم، ومن تأليف وإخراج محمد سامي. وتدور أحداث العمل فى إطار من الإثارة والتشويق وصراع قوى بين بطليه السقا وكرارة.

3 عرض0 تعليق